Arrow backLanguage
MyFeed Personalized Content
6-0أشهر
مقالة
Add this post to favorites

التغذية والرضاعة: ماذا آكل ليكون طفلي بصحة جيدة؟

مراجعة قصيرة عن ما يستحب أكله أو تفاديه أثناء الرضاعة الطبيعية

3دقائق اقرأي اكتوبر 6, 2022


ما الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية؟

لا جدوى من "تناول حصة شخصين" عند الرضاعة الطبيعية ، رغم أنك قد تجدين أن الرضاعة الطبيعية تزيد من شهيتك. هذا ليس غريبا بالنظر إلى السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها لإنتاج لتر من الحليب: فأثناء الرضاعة الطبيعية، تحرقين حوالي 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم (أي حوالي 2500 سعرة حرارية اجمالية في اليوم)! هذا يمثل استخداما كبيرا للطاقة. لكن هذا ليس وقتا مناسبا لاتباع حمية غذائية: لذلك يجب أن تأكلي حتى تشبعي. كوني مطمئنة، سوف تعودين الى طبيعتك في القريب العاجل.

  • كما هو الحال أثناء الحمل ، يجب أن يظل النظام الغذائي للأمهات المرضعات متنوعًا ومتوازنًا من أجل ضمان الحصة اليومية الموصى بها. ، في نظامك الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية للطفل، أعطِ الأفضلية لما يلي:
  • الخضار والفواكه في كل وجبة للفيتامينات والمعادن والألياف ؛
  • الأطعمة النشوية (المعكرونة ، الأرز ، الخبز الكامل ، الخضر أو الحبوب) ، من أجل طاقة طويلة الأمد: يمكنك إضافة القليل منها في كل وجبة ؛
  • البروتينات (حصة إلى حصتين في اليوم من اللحوم أو الأسماك أو البيض) ؛
  • 3 أو 4 حصص في اليوم من منتجات الألبان التي تحتوي على الكالسيوم لصالح عظامك وعظام الطفل ؛
  • الدهون بأنواعها (الزبدة ، زيت الزيتون ، بذور الكولزا ، المكسرات ، إلخ) للحصول على أوميغا 3 على وجه الخصوص ، وهي ضرورية لنمو الخلايا العصبية لطفلك
  • الفواكه المجففة (اللوز والجوز) بسبب محتوياتها من المغنيسيوم على وجه الخصوص

يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية متعبة لأنها تتطلب الكثير من الطاقة. للبقاء في حالة جيدة ، من الضروري أخذ قسط من الراحة بين الوجبات لتستطيعي اطعام طفلك.
نصيحة صغيرة: من خلال تناول وجبة خفيفة مكونة من أحد منتجات الألبان للحصول على الكالسيوم ، ومنتج حبوب للحصول على طاقة طويلة الأمد ، وفاكهة للحصول على الألياف والفيتامينات ومشروب للترطيب ، ستتجنبين الوجبات الخفيفة في نهاية اليوم!

أخيرًا ، ستلاحظين أيضًا أن الرضاعة الطبيعية تجعلك تشعرين بالعطش. لتفادي الجفاف خلال اليوم ، لا تنسي شرب الماء بكثرة وبشكل منتظم! عندما تُرضعين رضاعة طبيعية من الثدي ، يجب أن تشربي ما لا يقل عن 2 لتر من الماء كل يوم: لتحقيق ذلك ، احتفظي دائمًا بزجاجة من الماء في بالقرب منك.


ما هي الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية *؟


حليب الأم هو التغذية المثالية للأطفال. ومع ذلك ، للحفاظ على طفلك في أفضل حالاته ، من الأفضل تجنب بعض المواد التي يمكن أن تكون ضارة بصحة الرضيع:

  • مادة الكافيين؛
  • الكبد ؛
  • منتجات الصويا ؛
  • المنتجات الغنية بالفيتوستيرول (إذا كان لديك الكثير من الكوليسترول).
  • قد تصابين بمرض أثناء الرضاعة الطبيعية لطفلك. يوصى بأن تتجنب المرضعات العلاج الذاتي. من الأفضل تحديد موعد مع طبيبك. لأنه قد لا تتوافق العديد من الأدوية مع الرضاعة الطبيعية.


هل تعلمين ؟

يخبرك شعار المرأة الحامل المشطوب في علبة الدواء أن الدواء ممنوع أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.